أيضا متابعتنا على:

السبت، 15 سبتمبر، 2012

إيران تلوّح بالتدخل العسكري في الكويت بدعوى حماية "الشيعة

مفكرة الاسلام: لوَّحت إيران بالتدخل في الكويت بذريعة حماية الشيعة "في حال حدوث أي اختلال أمني هناك"، معتبرةً أن لديها "أياديَ طويلة تستطيع الوصول لما تشاء".
وقال عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية محمد كريم عابدي إن اللجنة درست واستمعت إلى تقارير عن الإجراءات المتخذة لحماية من وصفهم بـ"أهل البيت" في الكويت في حال حدوث أي اختلال أمني هناك، على حد قوله.
وأضاف: "نحن نتابع الأوضاع هناك خصوصاً مع ورود معلومات عن أصوات (إرهابية) تطالب بالانتقام من أهل البيت وتقوم بجمع وشراء السلاح"، بحسب ما ذكر موقع شبكة الخليج الفارسي.
وقال كريم عابدي: "إن ما حدث من دخول جيوش من دول الخليج إلى البحرين لن يتكرر ولن نسمح بتكرار حدوثه بالكويت، فظروف وموقع البحرين جغرافياً وعسكرياً تختلف نهائياً عن الكويت"، زاعمًا "أن من حق الجمهورية الإيرانية الدخول إلى الكويت لحماية الشيعة هناك مثلما بررت دول من الخليج دخولها للبحرين بأنه لحماية السنة هناك، فمن يعتقد أنه يستطيع الرد على إيران لا يعلم عن أن بوسع الجمهورية الإيرانية متى رغبت أن تسلب الأمن من الأنظمة في دول الخليج"، كما قال.
وتابع يقول: "فإيران الآن من الدول العظمى عسكريا وتدرك ذلك جميع دول الاستكبار ولدى الجمهورية الإسلامية أيادي طويلة تستطيع الوصول لما تشاء".
من ناحية أخرى، اعتبر مصدر كبير بالحرس الثوري أن فيلق بدر وفيلق القدس الموجودين بالقرب من الحدود العراقية الكويتية لديهم من الاستعداد العسكري ما يكفي للتدخل في أي دولة مجاورة لحماية "أهل البيت" وأنها الآن على درجة عالية من التجهيز الذي يمكنها من الانتقال خلال ساعات إلى مواقع متقدمة قد تشهد اضطرابات في دول الخليج.
ودأبت طهران على التدخل في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي ودعم الأقليات الشيعية في تلك الدول بهدف إثارة الفتن والقلاقل في محاولات منها لزعزعة الاستقرار في تلك الدول ونشر الفوضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق